الأخبار

سبعة مشاكل لا تود أن تختبرها خلال فصل الصيف!!

11 Jul 2017

يعتبر فصل الصيف أحد أقصى الفصول على مكونات وقطع السيارة الميكانيكية، حيث أن ارتفاع درجات الحرارة الكبير و انبعاثات الأشعة فوق البنفسجية و مكونات اخرى يلقي بضرره المباشر على المركبة و بعض أنظمة وقطع السيارة الرئيسية التي إن لم تكن في حالها الأفضل فإنه من الممكن أن يتأثر عملها وأداؤها أو حتى من الممكن أن تتعطل مسببةً لك العديد من المفاجآت الغير سارة، وهنا نستعرض أبرز المشاكل التي قد تواجهها السيارة

 

1- البطارية وعدم عمل السيارة:

البطارية عبارة عن مزيج معقد من المواد الكيميائية والمعادن المختلقة والتي تهدف الى حفظ التيار الكهربائي بغرض تزويد الشرارة الأولى اللازمة لتشغيل المحرك والقطع الرئيسية، هذا المزيج المعقد يتأثر بشكل كبير بتقلبات الجو ما بين صيف وشتاء وبرودة وسخونة مما يؤدي الى تلفه وعدم قيامه بمهمته السليمة لذلك يُنصح القيام بفحص البطارية بشكل دوري.

 


 

 

2- العجلات ونظام مراقبة ضغط الهواء في العجلات:

طبعاً العجلات احدى القطع التي تتعرض لعوامل الصيف الصعبة بشكل مباشر وبذلك بحكم أنها على احتكاك دائم مع الطرقات الحارة والأجواء شديدة السخونة مما يؤدي الى تمددها وتآكل فرزاتها الأمر الذي ينتج عنه العديد من المشاكل التي قد تكون مخيفة في بعض الأحيان ، فعند تمدد العجلات قد يحدث اختلاف كبير في ضغط الهواء في العجلات الأمر الذي ينتج عنه ظهور اشارة نظام قياس ضغط الهواء بالعجلات باللون الأصفر، وتاكل الفرزات قد يؤدي الى فقدان السيطرة على السيارة أثناء القيادة  وفي مرحلة ما حسب سوء حالة الاطار قد يؤدي ذلك الى انفجاره - لا سمح الله -.

 

 

3- مولد الطاقة الكهربائية (الدينمو) والجهد المضاعف:

ففي فصل الصيف يصبح عمل الدينمو مضاعفاً بوجود المكيف ووجود الأجهزة الكهربائية الموصولة بالسيارة والتأثيرالفيزيائي نفسه الناتج عن درجات الحرارة العالية الأمر الذي قد يشكل خطراً على استمرارية عمل السيارة حيث قد يظهر ضوء البطارية الأحمر لكي ينذر السائق، قم بالالتزام بفحص السيارة بشكل دوري لتتجنب هذه المشكلة.

 

 

4- المكابح صمام الأمان

في الوضع الإعتيادي ينتج عن عملية الكبح حرارة هائلة تصل الى 800 درجة مئوية، الأمر الذي يتطلب أن تكون المكابح بأفضل حالتها لكي لا يتعرض عملها أو أداءها الى الضعف الذي قد يشكل خطراً محدقاً أثناء القيادة، بالإضافة الى تأثير حرارة الجو الخارجي على زيت المكابح الذي إن لم يتم تغييره بشكل دوري كل سنتين قد يبطل عمل المكابح بشكل ملائم . ننصح دائما باستخدام المكابح الأصلية بما في ذلك المكابح الاقتصادية من مجموعة فولكس فاجن.

 

 

5- المكيف لكي تواجه حر الصيف المزعج

تختلف الأعطال التي قد تحصل في نظام التكييف وكلها يعتمد على الفحص الدوري للتأكد من فاعلية الأنظمة والفلاتر وعملها ولكن هنالك مشكلة أخرى قد يهملها البعض وهي الروائح الكريهة وترسب البكتيريا والفيروسات و العفن و الرطوبة و مسببات الحساسية الأخرى في قنوات التكييف و فلتر المكيف  الأمر الذي يؤثر على صحة وراحة الركاب في المقصورة الداخلية ولذلك توفر الشركة المتحدة لتجارة السيارات بشكل حصري خدمة تنظيف وتعقيم نظام التكييف و بالتالي الحفاظ ليس فقط على أداء المركبة و لكن على صحة الركاب. لمزيد من المعلومات يرجى مراجعة المراكز المختصة في نابلس ورام الله.

 

 

 

6- الإشارة الأكثر ارتباطاً بفصل الصيف (حرارة السيارة العالية):

من الطبيعي أن تكون هذه المشكلة مرتبطة ارتباطاً وثيقاً بفصل الصيف، حيث يتوجب على دورة التبريد أن تقوم بعملها بشكل أكبر من الفصول والأيام الأخرى، ترتبط هذه المشكلة بالعديد من المتغيرات التي لا يمكن احصائها بشكل سريع ولكن دائماً  تبقى النصيحة الأمثل هي الحفاظ على المستوى المثالي من الماء في مبرد السيارة بالإضافة الى الحرص على نسبة معينة من مكمل ماء الراديتر الذي ينصح بوجوده جميع شركات تصنيع السيارات لمنع الترسبات والتآكلات الخطيرة.

 

 

 

7- مظهر السيارة والعداوة المطلقة مع أشعاعات الشمس المؤذية:

مظهر السيارة يتأثر بشكل كبير بتعرضه المتواصل لأشعة الشمس وخصيصاً أثناء وقت ذروتها حيث تسبب الاشعاعات الفوق بنفسجية وغيرها بهتان الدهان الأصلية وتلف طبقات الحماية الأصلية، الأمر المزعج والمقلق لأصحاب المركبات ولعل أحد أهم الحلول التي تقدمها الشركة المتحدة لتجارة السيارات بشكل حصري هي طبقة حماية النانو المتوافرة في ورشات التجليس والدهان كما توجد خيارات أخرى اقل كلفة لمن يرغب.

 

 

 

بالنهاية يبقى درهم الوقاية الرئيسي من هذه المشاكل والأعطال هو الالتزام الدوري بصيانة وفحص السيارة لدى مراكز الصيانة المعتمدة عالميا، حيث بامكانك الوصول الى مراكز الشركة المتحدة لتجارة السيارات من خلال الضغط هنا.

متمنين للجميع الحصول التمتع بصيف ممتع ومريح خالي من المشاكل والمفاجآت الغير سارة التي قد تعكر صفو حياتهم اليومية.

 

 

 

اقرأ المزيد

حافظ على مركبتك بحالة ممتازة خلال ف...

24 Jul 2023

  عندما ترتفع درجات الحرارة خلال فصل الصيف، يصبح الحفاظ على المركبة في حالة جيدة أمرًا مهمًا لضمان الأداء الجيد والمتانة على المدى الطويل بالاضافة الى الحفاظ على عمر أطول للمكونات المختلفة الت...

اقرأ المزيد

اعلان بخصوص الوسادة الهوائية Takata

13 Apr 2023

  "بخصوص ما يتم تداوله عبر وسائل الاعلام المختلفة ومواقع التواصل حول ما أعلنته الشركات الصانعة للعلامات التجارية من مجموعة فولكسفاجن (AUDI,SKODA, VW)، وبناءً على ما وردها من قبل شركة (Tak...

اقرأ المزيد

نصائح ذكية للمحافظ على مسّاحات الزج...

25 Jan 2023

تعدّ مساحات الزجاج الأمامي وفوهات رش سائل المساحات أحد أهم الأجزاء للحفاظ على سلامتك أنت وعائلتك خلال الأجواء الماطرة في فصل الشتاء، اليكم مجموعة من النصائح الذكية الت تساعدك على الحفاظ عليها ال...

تابعنا من خلال الكود
ادوات التسوق